هدفت الدراسة إلى التوصل إلى تصور مقترح للتربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة، وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي نظراً لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة، كما تم تصميم استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها (362) طالب من طلاب جامعة أسوان، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك ضعفاً في دور جامعة أسوان لتحقيق المواطنة لطلابها، وضعفاً في دور جامعة أسوان لتحقيق التعددية الثقافية لطلابها، كما أن هناك ضعفاً في دور جامعة أسوان في تحقيق الديمقراطية لطلابها، وضعفاً في دور جامعة أسوان في تحقيق الثقافة السياسة لطلابها، وضعفا أيضاً في دور جامعة أسوان في تحقيق الهوية الثقافية لطلابها، ومن خلال نتائج الدراسة النظرية والميدانية قدمت الدراسة تصور مقترح للتربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة.
أبو العلا, سهير عبد اللطيف, عمر, مني عرفه حامد, & صالح, احمد مجاهد على. (2021). دور التربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة. مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), 17-31. doi: 10.21608/mkts.2021.233818
MLA
سهير عبد اللطيف أبو العلا; مني عرفه حامد عمر; احمد مجاهد على صالح. "دور التربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة", مجلة کلية التربية (أسوان), 36, 36, 2021, 17-31. doi: 10.21608/mkts.2021.233818
HARVARD
أبو العلا, سهير عبد اللطيف, عمر, مني عرفه حامد, صالح, احمد مجاهد على. (2021). 'دور التربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة', مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), pp. 17-31. doi: 10.21608/mkts.2021.233818
VANCOUVER
أبو العلا, سهير عبد اللطيف, عمر, مني عرفه حامد, صالح, احمد مجاهد على. دور التربية المدنية في جامعة أسوان لمواجهة تحديات العولمة. مجلة کلية التربية (أسوان), 2021; 36(36): 17-31. doi: 10.21608/mkts.2021.233818