دور الألعاب التعليمية في تنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملك فيصل

المستخلص

مستخلص البحث بالعربية:
هدف البحث الحالي إلى تحسين قدرة أطفال الروضة على استخدام مهارة حل المشكلات، تكونت عينة البحث (10) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة تراوحت أعمارهم (4-6) سنوات، واستخدم الباحث مقياس رسم الرجل لتحديد درجة الذكاء، ومقياس حل المشكلات لأطفال الروضة إعداد الباحث، واستراتيجية الألعاب التعليمية لتنمية مهارات التفكير، ومجموعة الألعاب التعليمية. وبينت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات الأطفال في مهارة حل المشكلات اصالح القياس البعدي.

نقاط رئيسية

مهارة حل المشكلات

الكلمات الرئيسية