استهدف هذا البحث تشخيص أبرز إشكاليات المنهجية العلمية فى بحوث أصول التربية والتى تؤثر تأثيراً واضحاً على مستوى جودة البحوث فى هذا المجال ، وتقديم تصور مقترح لمواجهة هذه الإشكاليات .
ولتحقيق ذلك ، اتبع البحث المنهج الوصفى من أجل تعرف مفهوم بحوث أصول التربية ، ومجالاتها ، وجدوها فى تنمية المجتمع ، وأهم الإشكاليات المنهجية التى تقلل من مستوى بحوث أصول التربية ، وسبل الحد منها .
ودلت نتائج البحث على وجود العديد من الإشكاليات فى منهجية بحوث أصول التربية بعضها يتصل بالإطار العام للبحوث ، وبعضها يتصل بالإطار النظرى للبحوث ، وبعضها يتصل بالإطار الميدانى للبحوث ، وبعضها يتصل بنتائج البحوث وتحليلها وتفسيرها ، وبعضها يتصل بمقترحات وتوصيات البحوث ، وبعضها يتصل بمراجع البجوث ، وبعضها يتصل بملاحق البحوث ، وبعضها يتصل بملخصات البحوث ، وبعضها يتصل بالنواحى العامة والشكلية للبحوث ، وكل هذه النتائج وغيرها كانت منطلقاً لوضع تصور مقترح للتغلب على المشكلات المنهجية فى بحوث أصول التربية ؛ للارتقاء بها وتحقيق الجودة فيها .
البنا, أحمد عبدالله الصغير البنا. (2015). إشكاليات المنهجية العلمية فى بحوث أصول التربية وسبل التغلب عليها. مجلة کلية التربية (أسوان), 30(30), 232-319.
MLA
أحمد عبدالله الصغير البنا البنا. "إشكاليات المنهجية العلمية فى بحوث أصول التربية وسبل التغلب عليها", مجلة کلية التربية (أسوان), 30, 30, 2015, 232-319.
HARVARD
البنا, أحمد عبدالله الصغير البنا. (2015). 'إشكاليات المنهجية العلمية فى بحوث أصول التربية وسبل التغلب عليها', مجلة کلية التربية (أسوان), 30(30), pp. 232-319.
VANCOUVER
البنا, أحمد عبدالله الصغير البنا. إشكاليات المنهجية العلمية فى بحوث أصول التربية وسبل التغلب عليها. مجلة کلية التربية (أسوان), 2015; 30(30): 232-319.