يهدف البحث الحالي إلى إستكشاف والتحقق من البنية العاملية والخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى عينة من طلاب جامعة أسوان بلغت (180) طالباً وطالبة، وإستخدم التحليل العاملي الإستكشافى، والتحليل العاملي التوكيدي، وتوصلت نتائج البحث أن المقياس يتكون من خمسة أبعاد وهى (الدافعية الأكاديمية، التخطيط للمستقبل، الإصرار، حل المشكلات، التوجيه الداخلي)، كما تمتع المقياس بثبات مرتفع، وإتساق داخلي وصدق مرتفع.
علام, حسن أحمد عمر, إبراهيم, أحمد محمد المهدي, صالح, مسعد عبدالعظيم محمد, & محمد, منى عبدالسلام بكرى. (2021). الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), 259-282. doi: 10.21608/mkts.2021.265198
MLA
حسن أحمد عمر علام; أحمد محمد المهدي إبراهيم; مسعد عبدالعظيم محمد صالح; منى عبدالسلام بكرى محمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى طلاب الجامعة", مجلة کلية التربية (أسوان), 36, 36, 2021, 259-282. doi: 10.21608/mkts.2021.265198
HARVARD
علام, حسن أحمد عمر, إبراهيم, أحمد محمد المهدي, صالح, مسعد عبدالعظيم محمد, محمد, منى عبدالسلام بكرى. (2021). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), pp. 259-282. doi: 10.21608/mkts.2021.265198
VANCOUVER
علام, حسن أحمد عمر, إبراهيم, أحمد محمد المهدي, صالح, مسعد عبدالعظيم محمد, محمد, منى عبدالسلام بكرى. الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية (أسوان), 2021; 36(36): 259-282. doi: 10.21608/mkts.2021.265198