قد تفيد هذه الدراسة القيادات التربوية في التعرف إلى واقع ممارسة الشفافية الإدارية، وتطوير الاستراتيجيات لرفع مستوى الشفافية لدى المديرين.
قد تساعد المسئولين في مديريات التربية والتعليم في التعرف على درجة ممارسة الشفافية الإدارية لديهم.
قد تفيد المديرين في تحسين ممارسة الشفافية الإدارية لديهم.
تأتى أهمية الدراسة الحالية من أهمية موضوع الشفافية الإدارية والمطروح بقوة على الساحة الدولية.
منهج البحث:
تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وذلك من خلال تجميع البيانات والمعلومات التي تخص الظاهرة وتصنيفها وتحليلها وفهم علاقاتها مع غيرها من الظواهر، بغرض الوصول إلى نتائج علمية وتفسيرات صادقة، وبالتالي تم استخدامه للتعرف على درجة ممارسة مديري مدارس التعليم الإبتدائي بدولة الكويت للشفافية الإدارية، ثم استخلاص النتائج، ووضع تصور مقترح لتحسين ممارسة الشفافية الإدارية لدى مديري مدارس التعليم الإبتدائي بدولة الكويت.
طه, راضي عبدالمجيد, محمود, حنان عبد الستار, & الرشيدي, ابتسام خنفور عبود. (2021). متطلبات تحقيق الشفافية الإدارية لدي مديري مدارس التعليم الابتدائي بدولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), 344-361. doi: 10.21608/mkts.2021.266063
MLA
راضي عبدالمجيد طه; حنان عبد الستار محمود; ابتسام خنفور عبود الرشيدي. "متطلبات تحقيق الشفافية الإدارية لدي مديري مدارس التعليم الابتدائي بدولة الكويت". مجلة کلية التربية (أسوان), 36, 36, 2021, 344-361. doi: 10.21608/mkts.2021.266063
HARVARD
طه, راضي عبدالمجيد, محمود, حنان عبد الستار, الرشيدي, ابتسام خنفور عبود. (2021). 'متطلبات تحقيق الشفافية الإدارية لدي مديري مدارس التعليم الابتدائي بدولة الكويت', مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), pp. 344-361. doi: 10.21608/mkts.2021.266063
VANCOUVER
طه, راضي عبدالمجيد, محمود, حنان عبد الستار, الرشيدي, ابتسام خنفور عبود. متطلبات تحقيق الشفافية الإدارية لدي مديري مدارس التعليم الابتدائي بدولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسوان), 2021; 36(36): 344-361. doi: 10.21608/mkts.2021.266063