هدف البحث الحالي إلى: التعرف على متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية.
واستخدم البحث المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة، حيث تم تطبيقه على عينة من العاملين بمؤسسات رياض الأطفال وخبراء التربية ببعض الجامعات المصرية بلغ عددهم (398) فرداً، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها:
تنمية المعرفة الكافية لدي الأطفال عن وسائط الاتصالات الرقمية.
اقتراح مناهج رياض الأطفال لاستخدام وسائل الاتصال الرقمي المختلفة.
دمج الحقوق الرقمية في المناهج المقدمة للأطفال.
وانتهى البحث بتقديم توصيات لمتطلبات إدارة الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية.
القاضي, سعيد إسماعيل, عطيه, عماد محمد محمد, خليل, سحر عيسى, & أحمد, فاتن إبراهيم. (2021). متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية. مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), 490-514. doi: 10.21608/mkts.2021.266311
MLA
سعيد إسماعيل القاضي; عماد محمد محمد عطيه; سحر عيسى خليل; فاتن إبراهيم أحمد. "متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية". مجلة کلية التربية (أسوان), 36, 36, 2021, 490-514. doi: 10.21608/mkts.2021.266311
HARVARD
القاضي, سعيد إسماعيل, عطيه, عماد محمد محمد, خليل, سحر عيسى, أحمد, فاتن إبراهيم. (2021). 'متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية', مجلة کلية التربية (أسوان), 36(36), pp. 490-514. doi: 10.21608/mkts.2021.266311
VANCOUVER
القاضي, سعيد إسماعيل, عطيه, عماد محمد محمد, خليل, سحر عيسى, أحمد, فاتن إبراهيم. متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية. مجلة کلية التربية (أسوان), 2021; 36(36): 490-514. doi: 10.21608/mkts.2021.266311