هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وبناء مقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية، والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به، والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته. تكونت عينه الدراسة من 100 طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدينة أسوان، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية للمقياس، وصلاحيته للاستخدام، وقدرته على قياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية.
أحمد حسين, خيري, محمد بكري, جيهان, & إبراهيم أبوالوفا, نجلاء. (2018). الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية (أسوان), 33(33), 140-170. doi: 10.21608/mkts.2018.324876
MLA
خيري أحمد حسين; جيهان محمد بكري; نجلاء إبراهيم أبوالوفا. "الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية (أسوان), 33, 33, 2018, 140-170. doi: 10.21608/mkts.2018.324876
HARVARD
أحمد حسين, خيري, محمد بكري, جيهان, إبراهيم أبوالوفا, نجلاء. (2018). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية (أسوان), 33(33), pp. 140-170. doi: 10.21608/mkts.2018.324876
VANCOUVER
أحمد حسين, خيري, محمد بكري, جيهان, إبراهيم أبوالوفا, نجلاء. الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية (أسوان), 2018; 33(33): 140-170. doi: 10.21608/mkts.2018.324876