استهدف البحث الحالي التعرف على دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويتوذلك من خلال الأدبيات حول الميزة التنافسية ، و تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة البحث، وتم تقديم مجموعة من التوصيات،أهمها: التأكيد علي تحسين دافعية العاملين وخلق الولاء لديهم، والوصول للأداء المرتفع والتفوق لتحقيق الميزة التنافسية، والسعي إلي تعاون وتضافر المدرسة والأسرة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق ميزة تنافسية متواصلة، واستحداث مجموعة من البدائل التعليمية يتم المفاضلة بينها حسب إمكانات المدرسة ووضعها التنافسي، وأهمية توفير مصدر للمعلومات لاكتشاف خطط المنافسين من المدارس الأخرى، وتحركاتهم؛ مما يسمح باتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب، كما أوصت بضرورة التأكيد علي قبول النقد ونقد الذات بين المعلم والتلاميذ وفق معايير معينة تعمل على تطوير أداء المعلم والعاملين بالمدرسة، وأهمية وجود مدرسة داعمة للتطوير والتحسين المستمر للبيئة التعليمية مع توفر الكفاءات البشرية من معلمين ومديرين وأخصائيين لتحقيق جذب واستقطاب التلاميذ.
مشارى سفاح بطاح الظفيرى, منصور. (2019). دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسوان), 34(34), 84-104. doi: 10.21608/mkts.2019.324948
MLA
منصور مشارى سفاح بطاح الظفيرى. "دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت", مجلة کلية التربية (أسوان), 34, 34, 2019, 84-104. doi: 10.21608/mkts.2019.324948
HARVARD
مشارى سفاح بطاح الظفيرى, منصور. (2019). 'دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت', مجلة کلية التربية (أسوان), 34(34), pp. 84-104. doi: 10.21608/mkts.2019.324948
VANCOUVER
مشارى سفاح بطاح الظفيرى, منصور. دور المدرسة في تحقيق متطلبات الميزة التنافسية في دولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسوان), 2019; 34(34): 84-104. doi: 10.21608/mkts.2019.324948