التسويف الأكاديمي وعلاقته ببعض المتغيرات المعرفية لدي طلاب جامعة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوي – كلية التربية ــــ جامعة أسوان

2 أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ -كلية التربية - جامعة أسوان

3 مدرس علم النفس التربوي - كلية التربية - جامعة أسوان

4 قسم علم النفس التربوي - كلية التربية - جامعة أسوان

الكلمات الرئيسية


1. أسامة أحمد عطا ( 2008) : العمليات المعرفية لنموذج PASS وأساليب التعلم المفضلة وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، رسالة ماجستير ، كلية التربية بأسوان ، جامعة جنوب الوادي . 2. إيمان عبد الله الحيصة (2018): التسويف الأكاديمي وعلاقته بالعوامل الخمسة للشخصية في ضوء عدد من المتغيرات لدي الطلبة الجامعيين، المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والاجتماعية ، ع( 203)، ص ص 338-154. 3. سيد أحمد البهاص(2010) : التسويف الأكاديمي وعلاقته بكل من الكفاءة الذاتية والأفكار اللاعقلانية لدي طلاب الجامعة علي ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيه ، مجلة كلية التربية، جامعة طنطا ، مصر ، ع ( 42) ، ص ص 113-153. 4. فيصل خليل الربيع ، تغريد عبد الرحمن حجازي ، عمر مصطفي الشواشرة( 2014 ) : التسويف الأكاديمي وعلاقته بأساليب التفكير لدي طلاب الجامعيين في الأردن ، مجلة المنارة للبحوث والدراسات ، الأردن ، مجلد ( 20) ، ص ص 197- 233. 5. لينة احمد الجنادي ، ابتسام محمود عامر( 2015) : : التسويف الأكاديمي وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية والبيئة الصفية لدي طلاب جامعة القصيم ، مجلة كلية التربية ، جامعة بنها ، ص ص 79 – 122. 6. Kyung Ryung & Eun Hee( 2015): The Relationship Between Procrastination , And Academic Performace : A Meta – Analysis , Journal Of Personality And Individual Differences , Vol ( 82 ) , PP 26 – 33. 7. M.Engin Dentz , Zeliha Tras , Diden Aydogan ( 2009): An Investigation Of Procrastination , Locus Of Control , And Emotinal Intelligence Journal Of Education Sciences : Theory, Vol ( 9) , No ( 2) , PP623 – 632. 8. Nola Purdie & John Hattie( 2002): :Assessing students conception of Learning . Journal of Educational , Developmental Psychology ,2: 17-32 9. Sandra Fleming, Gabrielle Mckee, Sylvia Huntely ( 2011): ); Undergraduate Nursing Students Learning Styles : Alongitudinal Study , Journal Of Nurse Education Today , Vol ( 31 ) , pp 4440-4490 10. Shahrum Vahedi , Farahman Farrokhi, Farahnaz Gahramani Ali Issazadegan , (2012): The Relationship Between Procrastination learning Strategies And Statistics Anxiety Among Iranian College Students : A canonical Correlation Analysis , Journal Of Psychiatry And Behavioral Sciences , Iranian , Vol( 6 ) , No ( 1) , pp 40 – 46