إنعكاس العولمة علي الضبط الاجتماعي بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت ودور الإدارة المدرسية في مواجهته

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ -كلية التربية- جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان

3 مدرس أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

4 قسم أصول التربية -كلية التربية -جامعة أسوان

الكلمات الرئيسية


1. البنا، هالة مصباح (2013): الإدارة المدرسية المعاصرة، عمان، دار صفاء للنشر والتوزيع. 2. الخشاب، أحمد (1986): الضبط الاجتماعي, مكتبة القاهرة الحديثة, القاهرة ,1986. 3. السامرائي ، طارق عبد الحميد (2013): الإدارة المدرسية الفعالة السياسات والاستراتيجيات الحديثة، عمان، دار الإبتكار. 4. سمعان ، وهيب ، مرسى، محمد منير (1990): الادارة المدرسية الحديثة، ط2، القاهرة ، عالم الكتاب. 5. شحاتة، فوزي رزق (2002): أهداف المرحلة الثانوية في مصر، مجلة البحث التربوي، عدد 2، جزء1، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية. 6. عابدين ، محمد عبد القادر (2001): الإدارة المدرسية الحديثة، عمان، دار الشروق. 7. عطوي، جودت عزت (2001). الإدارة المدرسية الحديثة مفاهيمها النظرية وتطبيقاتها العملية، عمان ، دار الثقافة. 8. الغامدي ، محمد حسن حسين (2006): دور المدرسة في تحقيق الانضباط، رسالة ماجستير، كلية التربية ، جامعة ام القري، السعودية. 9. المحامدة ، ندى عبد الرحيم (2005): الجوانب السلوكية في الإدارة المدرسية، عمان، دار الصفاء للنشر والتوزيع. 10. محسن ، صالح (2006). العنف المدرسي، ورقة عمل مقدمة لمؤتمر حقوق الإنسان بين الواقع والطموح، غزة، مايو. 11. محمد، ربيع ، عامر، طارق عبد الرؤوف (2008): الانضباط التعاوني، عمان ، دار اليازوري للنشر والتوزيع 12. ياقوت ، سالم (1998): حريتنا الثقافية والعولمة، مجلة فكر ونقد، عدد 11، القاهرة.