التطوير التنظيمي للمدرسة الثانوية العامة وإدارة التغيير(دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دكتوراة بمعهد البحوث والدراسات العربية

المستخلص

 هدف البحث التعرف على طبيعة كل من إدارة التغيير والتطوير التنظيمى من حيث المفهوم والأهداف والخصائص والوقوف على أبعاد التطوير التنظيمى للمدرسة الثانوية العامة ، البعد البشرى والبعد الموسسى والبعد البيىء و إستخدم البحث المنهج الوصفى وتوصل البحث الى عدة توصيات أبرزها:  تفعيل التنمية المهنية المستدامة للكوادر البشرية بالمدرسة الثانوية العامة بما يحقق أهداف التطوير التنظيمى وتفعيل دور أعضاء مجلس الامناء والمعلميين فى إحداث التطوير التنظيمى بالمدرسة الثانوية العامة ونشر ثقافة التطوير التنظيمى بالمدرسة الثانوية

الكلمات الرئيسية