آليات تطبيق مدخل التمكين الإداري لمعلمي المعاهد الأزهرية بمنطقة أسوان الأزهرية الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد- كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

 هدف هذا البحث إلى تقديم آليات لتطبيق التمكين الإداري للمعلمين بالمعاهد الأزهرية بمنطقة أسوان، ومعرفة أبرز معوقات تطبيقه وكيفية التغلب عليها، وقد اعتمدت الباحثة علي استخدام المنهج الوصفي نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث، كما تم تصميم استبانة طبقت علي عينة قوامها(400) معلماً من معلمي المعاهد الأزهرية بمنطقة محافظة أسوان، وكانت من أهم النتائج: وجود العديد من معوقات تطبيق التمكين الإداري للمعلمين بالمعاهد الأزهرية بمنطقه أسوان ،وقد ساهمت هذه النتائج في وضع آليات لتطبيق التمكين الإداري لتغلب علي تلك معوقات.

الكلمات الرئيسية