معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية والعميد الأسبق كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود بعض المعوقات التي تحول دون تحقيق بيئة ابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية تمثلت فيما يلي:

نقص الإمكانات المادية المعينة على الابتكار بالمدرسة الابتدائية.
ضعف الاهتمام بالسلوك الإستكشافي للتلاميذ المبتكرين.
محدودية الوسائل التعليميةالحديثة، والتقنيات التكنولوجية بالمدرسة .
تقليدية برامج التدريب التي يتلقاها المعلم.
ضعف البنية التحتية التكنولوجية بمدارس المرحلة الإبتدائية.

الكلمات الرئيسية