أخلاقيات "مهنة التعليم لدي مديري المدارس في ضـوء بعض التغيرات المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد-كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي: التعرف علي الإطـار الـفـكــري لأخـلاقـيـات مهـنـة الـتعـلـيم لــــــــــــــــــــــدي مديري المدارس الثانوية فـي ضـــوء بعض التغيرات المعاصرة ، واعتمد البحث الحالي على المنهــج الــوصـفـى وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج أهمها:
 
أن مـهـنـة الــتعــلـيــم كـغـيـرهــا مـن الـمهـن، لـهـا قـواعــد وـسـلـوكـيــات أخلاقية، تــــــــــــــــــؤدي بدورها إلي نجاح العملية التعليمية، وأن هـنـاك مـجـمـوعـة من الـتغـيـرات الـمـعاصرة تمثل عوامل تأثير سلبية علي أخلاقيات المـهـنـة.
 
وفي ضوء هذه النتائج تم التوصل إلي توصيات من شأنها زيادة أخلاقيات المهنة لدي مديري المدارس.

الكلمات الرئيسية