هدف البحث الحالي التعرف على متطلبات جودة المناهج الدراسية ومجالات البحث بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية ببعض الجامعات المصرية. واستخدم البحث المنهج الوصفي مع الاعتماد علي الاستبيان كأداة من أدوات البحث العلمي، حيث تم تطبيقه على عينة من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية ببعض الجامعات المصرية بلغ عددهم (390) عضواً، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج، أهمها: • ربط برامج الجامعة الافتراضية للدراسات العليا بمتطلبات سوق العمل المتطورة. • فتح آفاق للمشاركة العلمية والتعاون البحثي عن بعد بين الباحثين والجامعات في مختلف التخصصات. • الاعتماد في دراسة البرامج الدراسية على نظام الساعات الدراسية المعتمدة وليس الفصول الدراسية. • التصلب والجمود والشكلية سواء في هياكل مؤسسات الدراسات العليا وبنيتها التنظيمية، أو في محتوي برامجها، أو في الطرق والاجراءات التي تعتمدها. • الفجوة الكبيرة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات خطط التنيمة ومتطلبات سوق العمل، كما تعد الدراسات العليا رافداً يمكن من خلاله تقديم الحلول العلمية والعملية لمشكلات المجتمع.
اسماعيل القاضي, سعيد, جاد الرب عبدالله, محمد, & خليفة عبداللطيف خليفة, شيماء. (2022). جودة المناهج الدراسية ومجالات البحث بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا. مجلة کلية التربية (أسوان), 38(38), 339-353. doi: 10.21608/mkts.2023.166421.1008
MLA
سعيد اسماعيل القاضي; محمد جاد الرب عبدالله; شيماء خليفة عبداللطيف خليفة. "جودة المناهج الدراسية ومجالات البحث بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا". مجلة کلية التربية (أسوان), 38, 38, 2022, 339-353. doi: 10.21608/mkts.2023.166421.1008
HARVARD
اسماعيل القاضي, سعيد, جاد الرب عبدالله, محمد, خليفة عبداللطيف خليفة, شيماء. (2022). 'جودة المناهج الدراسية ومجالات البحث بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا', مجلة کلية التربية (أسوان), 38(38), pp. 339-353. doi: 10.21608/mkts.2023.166421.1008
VANCOUVER
اسماعيل القاضي, سعيد, جاد الرب عبدالله, محمد, خليفة عبداللطيف خليفة, شيماء. جودة المناهج الدراسية ومجالات البحث بالجامعة الافتراضية للدراسات العليا. مجلة کلية التربية (أسوان), 2022; 38(38): 339-353. doi: 10.21608/mkts.2023.166421.1008