معوقات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية في جامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس بقسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس بقسم أصول التربية- كلية التربية -جامعة أسوان

المستخلص

     استهدف البحث معرفة درجة معوقات استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية في جامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومن ثم تم وضع مجموعة من الآليات المقترحة للحد من المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أثناء استخدام تلك المنصات. استخدم البحث المنهج الوصفي للوقوف على معوقات استخدام المنصات التعليمية الالكترونية في جامعة أسوان ومن ثم وضع آليات مقترحة للحد من تلك المعوقات، واعتمد البحث على الاستبانة كأداة من أدوات البحث العلمي بهدف التعرف على آراء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حول درجة معوقات استخدام تلك المنصات في جامعة أسوان، وتم تطبيقها على عينة  قوامها (121) من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة أسوان بنسبة 10%  تقريباً من المجتمع الاصلي، وتوصل البحث إلى أن درجة هذه المعوقات كبيرة جدا سواء فيما يتعلق بالمعوقات الإدارية المادية أو المعوقات الفنية التقنية أو المعوقات البشرية.

الكلمات الرئيسية