تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية الإرشاد التكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة مرتفعي الإستحقاق الأكاديمي. وقد تكونت عينة الدراسة من 18 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية بجامعة أسوان من ذوي الإسحقاق الأكاديمي المرتفع تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وتم استخدام المنهج التجريبي في البحث الحالي حيث يمثل البرنامج الإرشادي التكاملي المتغير المستقل، ومستوى جودة الحياة الأكاديمية هو المتغير التابع، وتضمنت أدوات الدراسة مقياس الاستحقاق الأكاديمي، ومقياس جودة الحياة الأكاديمية، والبرنامج الإرشادي التكاملي. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية الإرشاد التكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة مرتفعي الإستحقاق الأكاديمي، وتم في ضوء تفسير نتائج الدراسة تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
أحمد سيد خليل, محمد. (2022). "فعالية برنامج إرشادي تكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة ذوي الإستحقاق الأكاديمي المرتفع. مجلة کلية التربية (أسوان), 38(38), 354-411. doi: 10.21608/mkts.2022.342665
MLA
محمد أحمد سيد خليل. ""فعالية برنامج إرشادي تكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة ذوي الإستحقاق الأكاديمي المرتفع". مجلة کلية التربية (أسوان), 38, 38, 2022, 354-411. doi: 10.21608/mkts.2022.342665
HARVARD
أحمد سيد خليل, محمد. (2022). '"فعالية برنامج إرشادي تكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة ذوي الإستحقاق الأكاديمي المرتفع', مجلة کلية التربية (أسوان), 38(38), pp. 354-411. doi: 10.21608/mkts.2022.342665
VANCOUVER
أحمد سيد خليل, محمد. "فعالية برنامج إرشادي تكاملي في تحسين مستوى جودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة ذوي الإستحقاق الأكاديمي المرتفع. مجلة کلية التربية (أسوان), 2022; 38(38): 354-411. doi: 10.21608/mkts.2022.342665