عنوان البحث: معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود بعض المعوقات التي تحول دون تحقيق بيئة ابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية تمثلت فيما يلي:
نقص الإمكانات المادية المعينة على الابتكار بالمدرسة الابتدائية.
ضعف الاهتمام بالسلوك الإستكشافي للتلاميذ المبتكرين.
ضعف البنية التحتية التكنولوجية بمدارس المرحلة الإبتدائية.
الكلمات المفتاحية: معوقات - البيئة الإبتكارية- تلاميذ المرحلة الإبتدائية.
Abstract
Title: The impediments of achieving an innovative environment for primary students
The current study aimed to identify the reality of the impediments of achieving an innovative environment for primary students. The results of the study found some obstacles to achieving an innovative environment for primary school students is as the Lack of material potential for primary school innovation, Poor interest in innovative pupils' exploratory behavior,Limited modern educational means and technological techniques in the school,Traditional teacher training programmes,Poor technological infrastructure in primary schools.
Key words: Impediments - an Innovative Environment - primary student.
أحمد علي, أسماء حسين. (2024). معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة کلية التربية (أسوان), (), -. doi: 10.21608/mkts.2024.156389.1005
MLA
أسماء حسين أحمد علي. "معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية". مجلة کلية التربية (أسوان), , , 2024, -. doi: 10.21608/mkts.2024.156389.1005
HARVARD
أحمد علي, أسماء حسين. (2024). 'معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة کلية التربية (أسوان), (), pp. -. doi: 10.21608/mkts.2024.156389.1005
VANCOUVER
أحمد علي, أسماء حسين. معوقات تحقيق البيئة الابتكارية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة کلية التربية (أسوان), 2024; (): -. doi: 10.21608/mkts.2024.156389.1005