معوقات تطبيق مدخل الإدارة الرقمية لدى لقيادات الأكاديمية بجامعة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد -كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية -كلية التربية -جامعه اسوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على معوقات تطبيق مدخل الإدارة الرقمية لدى القيادات اللأكاديمية لدى جامعة أسوان ، وإستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي ، وتوصلت نتائج البحث أن انخفاض الإيمان بالتغيرات التكنولوجية المتسارعة في مجتمع الجامعي نتيجة لخوف القيادات الجامعية من التغيير، قلة توافر الدورات التدريبية التي تساعد القيادات الأكاديمية على تنمية مهاراتهم ومستوياتهم الإدارية ورفع قدراتهم، غياب القوانين اللازمة لحماية المعلومات من القرصنة الرقمية وتعرضها للاختراق في حفظها وتخزينها بطريقة آلية، انخفاض الإثراء الوظيفي الي يساعد على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس، وقدراتهم المعرفية، قيام الجامعة بتوفير قاعدة بيانات ومعلومات رقمية خاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، قلة توافر أجهزة حديثة يمكنها القدرة على تخزين ومعالجة الكم الهائل من المعلومات المراد توصيلها، قلة استخدام الجامعة التطبيقات الرقمية لتقريب المسافات وتفادي البعد الجغرافي، ضعف امتلاك الجامعة الأنظمة الرقمية اللازمة لمتابعة وتقويم المهام والمسئوليات الموزعة على العاملين، قصور في تحويل السجلات الورقية بالجامعة إلى قاعدة بيانات رقمية، قلة استخدام الجامعة للمواقع الإلكترونية في تحديد الجدول الزمني لسير العمل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية