هدفت الدراسة الحالية أثر تفاعل الانتباه الانتقائي والذاكرة العاملة على التمثيل المعرفي للمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء متغيري العمر والنوع . تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الرابع والسادس الابتدائي بإحدى مدارس سلوا بمحافظة أسوان (الشهيد عواد ، وعذبة على سليمان، السيد سعيد) حيث بلغ عدد افراد العينة الاستطلاعية
( 109) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وتلاميذ الصف السادس ، وتكونت العينة الاساسية من (219) من تلاميذ الصف الرابع والسادس الابتدائي مقسمين الى (102) من الصف الرابع ، و (117) من الصف السادس الابتدائي ، وقامت الباحثة باستخدام المنهج شبه التجريبي وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار مهام الانتباه الانتقائي السمعي والبصرى من إعداد الباحثة، وأيضاً اختبار الذاكرة العاملة الملون( المكون اللفظي – المكون البصرى المكاني - المنفذ المركزي ) إعداد (أمل عبد المحسن الزغبي 2019) ، ومقياس التمثيل المعرفي للمعلومات من اعداد الباحثة .
حسيب محمد, مصطفى, محمد المهدى, أحمد, & منصور أحمد كنزى, آمال. (2022). أثر تفاعل الانتباه الانتقائي والذاكرة العاملة على التمثيل المعرفي للمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء متغيري العمر والنوع. مجلة کلية التربية (أسوان), 37(37), 1-17. doi: 10.21608/mkts.2022.343510
MLA
مصطفى حسيب محمد; أحمد محمد المهدى; آمال منصور أحمد كنزى. "أثر تفاعل الانتباه الانتقائي والذاكرة العاملة على التمثيل المعرفي للمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء متغيري العمر والنوع", مجلة کلية التربية (أسوان), 37, 37, 2022, 1-17. doi: 10.21608/mkts.2022.343510
HARVARD
حسيب محمد, مصطفى, محمد المهدى, أحمد, منصور أحمد كنزى, آمال. (2022). 'أثر تفاعل الانتباه الانتقائي والذاكرة العاملة على التمثيل المعرفي للمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء متغيري العمر والنوع', مجلة کلية التربية (أسوان), 37(37), pp. 1-17. doi: 10.21608/mkts.2022.343510
VANCOUVER
حسيب محمد, مصطفى, محمد المهدى, أحمد, منصور أحمد كنزى, آمال. أثر تفاعل الانتباه الانتقائي والذاكرة العاملة على التمثيل المعرفي للمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء متغيري العمر والنوع. مجلة کلية التربية (أسوان), 2022; 37(37): 1-17. doi: 10.21608/mkts.2022.343510