هدف البحث الحالي إلى التعرف على أسلوب الحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري، وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: يعد أسلوب الحوار من أهم أساليب التربية الإسلامية لمواجهة التطرف الفكري.، يعتمد المنهج الإسلامي اعتمادًا كبيرًا على أسلوب الحوار في توضيح المواقف، وجلاء الحقائق، وهداية العقل، وتحريك الوجدان، واستجاشة الضمير.، يهدف الحوار إلى إظهار الحق، وإزالة الشبهات، وتضييق الخلاف.
إسماعيل القاضي, سعيد, محمد على, عبدالحى, & علي أبوبكر, ممدوح. (2022). الأهمية التربوية للحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري. مجلة کلية التربية (أسوان), 37(37), 18-34. doi: 10.21608/mkts.2022.343513
MLA
سعيد إسماعيل القاضي; عبدالحى محمد على; ممدوح علي أبوبكر. "الأهمية التربوية للحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري", مجلة کلية التربية (أسوان), 37, 37, 2022, 18-34. doi: 10.21608/mkts.2022.343513
HARVARD
إسماعيل القاضي, سعيد, محمد على, عبدالحى, علي أبوبكر, ممدوح. (2022). 'الأهمية التربوية للحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري', مجلة کلية التربية (أسوان), 37(37), pp. 18-34. doi: 10.21608/mkts.2022.343513
VANCOUVER
إسماعيل القاضي, سعيد, محمد على, عبدالحى, علي أبوبكر, ممدوح. الأهمية التربوية للحوار التربوي لمواجهة التطرف الفكري. مجلة کلية التربية (أسوان), 2022; 37(37): 18-34. doi: 10.21608/mkts.2022.343513