التربية بالقدوة لمواجهة التطرف الفكري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

     هدف البحث الحالي التعرف على أسلوب القدوة لمواجهة التطرف الفكري، وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: أن التربية بالقدوة من أقوى أساليب التربية الإسلامية لمواجهة التطرف الفكري.، والاقتداء بالقدوة الصالحة ينشىء التوازن والاعتدال في السلوك.، وأنه من أشكال التطرف الفكري العنف في التعامل دون التعامل بالحسنى والحوار

الكلمات الرئيسية