متطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

   هدف البحث إلى التعرف على متطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط  بدولة الكويت، وتقديم مجموعة التوصيات المقترحة لمتطلبات تطبيق مدخل إدارة التميز بمدارس التعليم المتوسط  بدولة الكويت، وقد تم الاعتماد فى هذا البحث على  المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى مجموعة من المتطلبات منها: متطلبات متعلقة بالإدارة المدرسية، منها مراعاة إدارة المدرسة في وضع خطتها السنوية احتياجات العاملين، وضرورة إستفادة إدارة المدرسة من خبرات العاملين لتطوير العمل المدرسي، متطلبات متعلقة بالعاملين بالمدرسة، منها أهمية إشراك العاملين في الأنشطة والفعاليات المدرسية، وضرورة تواصل إدارة المدرسة مع العاملين بشكل مستمر، متطلبات متعلقة بالمشاركة المجتمعية منها، دعم العلاقة مع المجتمع المحلي ومؤسساته في التنمية العلمية والإبداعية للطلبة

الكلمات الرئيسية