تفعيل الأنشطة التربوية فى المدرسة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الأنشطة التربوية و تفعيلها بالمدرسة الثانوية و عرضت الدراسة اطارًا نظريا للأنشطة التربوية و مفهومها و تطورها و أنواعها و معايير تنفيذ الأنشطة التربوية و شروط اختيار معلم المدرسة الثانوية المنفذ للنشاط للمدارس الثانوية.
وقد توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج والتوصيات منها:

نجاح المدرسة مجتمع الدراسة فى المشاركة المجتمعية والمبادرات التشاركية والتنمية المستدامة عبر الأنشطة التربوية .
تنوع و تعدد الأنشطة التربوية التى بالمدرسة الثانوية فى إطار تطبيق نماذج لمبادرات أنشطة الحركة الإرشادية/ الكشفية .
اهتمام أولياء الأمور بالأنشطة التربوية والعودة مرة أخرى للمدرسة  .

الكلمات الرئيسية