واقع مشاركة كليات التربية مع الهيئة لتعليم الكبار في إجراء البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بمجال محو الأمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ - كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية- كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي إسهامات كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في مجال إجراء البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بمحو الأمية وتعليم الكبار، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، ولتطبيق أدوات الدراسة تم استخدام استبانة، وطبقت الاستبانة علي عينة قوامها (280) فرداً من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية وبعض المسئولين من الهيئة العامة لتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية، وتوصلت الدراسة إلي أن مشاركة كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار جاءت (بدرجة صغيرة) في مجال المشاركة بإجراء البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بمحو الأمية، كما تم تقديم بعض التوصيات التي يمكن تقديمها لتفعيل وإثراء دور كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في إجراء البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بمجال محو الأمية.

الكلمات الرئيسية