واقع مشاركة كليات التربية مع الهيئة لتعليم الكبار بإعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ - كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي دور كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في مجال إعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، ولتطبيق أدوات الدراسة تم استخدام استبانة، وطبقت الاستبانة علي عينة قوامها (280) فرداً من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية وبعض المسئولين من الهيئة العامة لتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية، وتوصلت الدراسة إلي أن مشاركة كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار جاءت (بدرجة متوسطة) في مجال إعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً.

الكلمات الرئيسية