الخصائص السيكومترية لمقياس التمييز الانفعالي لدي الأطفال من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتعليم الطلاب -كلية التربية- جامعة أسوان

2 أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي تصميم وبناء مقياس التمييز الانفعالي لدي الأطفال من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسوان، والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به،والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته، وتكونت عينة الدراسة من (100) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ،وتوصلت الدراسة إلي أن مقياس التمييز الانفعالي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ، يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية للمقياس، وصلاحيته للاستخدام وقدرته علي قياس التمييز الانفعالي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.  

الكلمات الرئيسية