متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية "بدولة الإمارات"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية (المتفرغ) - كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد- كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلى تحديد متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية  بدولة الإمارات واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى وضع مجموعة من المتطلبات المقترحة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم بدولة الإمارات، منها:

ضرورة توعية المعلمين بأهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.
تشجيع المعلمين على تطبيق الأنماط التعليمية المستحدثة.
توافر الوقت اللازم لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي أثناء التدريس.
توافر بنية تحتية لإدخال أي تطبيقات للذكاء الاصطناعيى.
توافر الدعم الفني اللازم لتطبيق الذكاء الاصطناعي.

الكلمات الرئيسية