تناولت الدراسة الحالية موضوع تصميم كروت تعليمية لعلاج الحركات النمطية لدى اطفال التوحد
فتعرض خلفية الدراسة و منهجيتها فى إطار عملى و نظرى ثم يستعرض خواص و طرق استعمال الكروت التعليمية بصورة فنية و اهميتها فى علاج الحركات النمطية لدى اطفال التوحد و هى سمة من سمات مرض التوحد و يطبق ذلك على عينة الدراسة بإستخدام العلاج بالفن التشكيلى و تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير التصميم الزخرفى فى علاج الحركات النمطية التكرارية و قد تم إستخدام مقياس جيليام إعداد الباحثة و قد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين الإختبار القبلى و البعدى فى تعديل و علاج السلوك الغير مرغوب و هو السلوك النمطى التكرارى لصالح الإختيار البعدى و بما أن العلاج بالفن يقدم فرصاً للتعبير و التواصل الغير لفظى يستخدم كوسيلة علاجية نفسية و ذلك بالتركيز على الخبرات الداخلية اكثر من الإنتاج الفنى و أن هناك فؤائد تعود على الاطفال العاديين من خلال التعبير بالرسم و الاستفادة من تأثير الالوان العلاجي فإن من المؤكد أننا نستطيع أن نوظفه إلى إفادة الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و خاصة أطفال التوحد لتقوية التواصل البصرى لديهم من خلال تلوين الكروت التعليمية بإستخدام رسومات بسيطة
عبد الماجد, مروة. (2024). تصميم كروت تعليمية لعلاج الحركات النمطية لدى أطفال التوحد. مجلة کلية التربية (أسوان), (), -. doi: 10.21608/mkts.2024.195912.1025
MLA
مروة عبد الماجد. "تصميم كروت تعليمية لعلاج الحركات النمطية لدى أطفال التوحد". مجلة کلية التربية (أسوان), , , 2024, -. doi: 10.21608/mkts.2024.195912.1025
HARVARD
عبد الماجد, مروة. (2024). 'تصميم كروت تعليمية لعلاج الحركات النمطية لدى أطفال التوحد', مجلة کلية التربية (أسوان), (), pp. -. doi: 10.21608/mkts.2024.195912.1025
VANCOUVER
عبد الماجد, مروة. تصميم كروت تعليمية لعلاج الحركات النمطية لدى أطفال التوحد. مجلة کلية التربية (أسوان), 2024; (): -. doi: 10.21608/mkts.2024.195912.1025