هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على واقع دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل.
واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالاعتماد على استبانة تم تطبيقها على عينة من مسئولي مؤسسات المجتمع المدني بمصر, وبلغ عددهم (200) مسئولًا, وتوصلت الدراسة إلى قصور دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين, وانتهت الدراسة بتقديم تصور لدور مؤسسات المجتمع المدني في التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل.
The current study aimed to identify the reality of the role of civil-society institutions in achieving health education towards working children in the light of child rights conventions.
The study used the descriptive approach based on a questionnaire, Which applied to a sample of (200) of civil-society institutions officials in Egypt, and the study reached the lack of the role of civil-society institutions in achieving health education towards working children.
The study concluded by presenting a proposed perception to the role of the civil-society institutions in health education towards working children in the light of child rights conventions.
إسماعيل القاضي, سعيد, عيسي محمد, سحر, & محمد علي محمد الخطيب, فاطمة. (2023). دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل. مجلة کلية التربية (أسوان), 42(42), 160-177. doi: 10.21608/mkts.2024.221042.1064
MLA
سعيد إسماعيل القاضي; سحر عيسي محمد; فاطمة محمد علي محمد الخطيب. "دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل", مجلة کلية التربية (أسوان), 42, 42, 2023, 160-177. doi: 10.21608/mkts.2024.221042.1064
HARVARD
إسماعيل القاضي, سعيد, عيسي محمد, سحر, محمد علي محمد الخطيب, فاطمة. (2023). 'دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل', مجلة کلية التربية (أسوان), 42(42), pp. 160-177. doi: 10.21608/mkts.2024.221042.1064
VANCOUVER
إسماعيل القاضي, سعيد, عيسي محمد, سحر, محمد علي محمد الخطيب, فاطمة. دور مؤسسات المجتمع المدني في التربية الصحية تجاه الأطفال العاملين في ضوء مواثيق حقوق الطفل. مجلة کلية التربية (أسوان), 2023; 42(42): 160-177. doi: 10.21608/mkts.2024.221042.1064