دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرغ والعميد الأسبق كلية التربية- جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية - كلية التربية- جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية - كلية التربية- جامعة أسوان

المستخلص

المستخلص:-

هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي طلابها

واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالاعتماد على استبانة تم تطبيقها على عينة من طلاب الفرقة الرابعة بجامعة أسوان، وبلغ عددهم (368) طالباً, وتوصلت الدراسة إلى وجود قصور دور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري، وانتهت الدراسة بتقديم تصور مقترح لدور الإدارة الجامعية في تنمية وعي الطلاب بمخاطر التطرف الفكري.

الكلمات المفتاحية:-

دور الإدارة الجامعية- التطرف الفكري.



Abstract

The current study aimed to identify the role of the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism

The study used the descriptive approach based on a questionnaire, Which applied to a sample of (368) of the fourth year students at Aswan University, and the study reached the lack of the role the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism.

The study concluded by presenting a proposed perception to the role of the university administration in developing its students' awareness of the dangers of intellectual extremism.

Key words:-

The role of the university administration - intellectual extremism

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية