واقع ممارسة عملية صنع واتخاذ القرار التعليم لدي مديري مرحلة التعليم الأساس بمحافظة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية (المتفرغ) كلية التربية - جامعة الزقازيق

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

ي
     هدف البحث الحالي إلى تطوير عمليات صنع واتخاذ القرارات الإدارية لمديري مدارس التعليم الأساسي، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي لتعرف واقع عمليات صنع واتخاذ القرارات الإدارية لدى مديري مدارس التعليم الأساسي، وطبقت استبانة على عينة ممثلة من معلمي مدارس التعليم الأساسي بمحافظة أسوان بمراكزها الخمس قوامها (375)، وتوصلت نتائج البحث إلى أن عملية صنع القرار تعد بمثابة نتاج عملية إدراكية وعقلانية تتبلور في اختيار بديل من بين بدائل متعددة ذات مواصفات تتناسب مع الإمكانات المتاحة والأهداف المطلوبة، وانتهى البحث بتقديم توصيات مقترحة لتحسين عملية صنع واتخاذ القرار التعليمي لدى مديري مرحلة التعليم الأساسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية