"دراسة تحليلية لبعض المؤلفات القومية الروسية عند ميخائيل جلينكا لآلة البيانو وتوظيفها لتدريس مواد الموسيقى لطالبات الطفولة بكلية التربية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الموسيقي العربية بقسم التربية الموسيقية وعميد كلية التربية النوعية - جامعة أسوان

2 أستاذ البيانو المساعد ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب - جامعة أسوان

3 أستاذ البيانو المساعد بكلية التربية النوعية - جامعة أسوان

4 كلية تربية شعبة موسيقى، جامعة اسوان

المستخلص

- هدفت تلك الدراسة إلى:

1- التعرف على السيرة الذاتية لميخائيل جلينكا.

2- التعرف على اسلوب ميخائيل جلينكا في تأليفه لآلة البيانو.

3- تدريب العزف على آلة الأكورديون من خلال التذوق الموسيقي بكلية التربية شعبة طفولة.

- إستخدمت الباحثة في تلك الدراسة المنهج الوصفي (تحليل المحتوى).

- واستخدمت عينة البحث وهى مدونة موسيقية VALSE DADIEUX من مؤلفات ميخائيل جلينكا للبيانو.

- وتوصلت الباحثة إلى النتائج التالية:

1- تنمية التذوق الموسيقي والتذوق السمعي لطالبات كلية التربية شعبة طفولة.

2- إبتكار عدد (2) تمرين التي تساعد الطالبات على التذوق السمعي وتدريب العزف على آلة الأكورديون.

3- تحسين العزف على آلة الأكورديون في الأناشيد المدرسية.

This study aimed to:

1- Get to know the biography of Mikhail Glinka.

2- Getting to know the style of Mikhail Glinka in his compositions for the piano.

3- Training to play the accordion through music Excellence at the college of Education, Childhood Division.

- In this study, the researcher used the descriptive method (content analysis).

- The research sample was used, which was a music blog VALSE DADIEUX from Mikhail’s compositions Glinka for piano.

- The researcher reached the following results:

1- Developing musical and auditory appreciation for female students in the College df Education, childhood Division.

2- Creating (2) exercises that help students gain auditory experience and practice playing an instrument accordion.

3- Improving playing the accordion in school chants.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية