عنوان البحث: تصـور مقتـرح لمتطلبـات التنميــة المهنيــة المستدامــة للمعلــم فى ضـوء رؤيــة مصــر 2030واحتياجات سوق العمل.
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التنمية المهنية المستدامة للمعلم فى ضوء رؤية مصر 2030، واحتياجات سوق العمل.
ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث :
• أن واقع التنمية المهنية المستدامة للمعلمين بمحافظة أسوان تحقق بدرجة متوسطة وأكدت الدراسة على أهميةالمتطلبات بدرجة كبيرة ويمكن ترتيبها وفقاً لأهميتها إلى: متطلبات إدارية , متطلبات بشرية, ثم متطلبات التقنية التعليمية .
• تقديم تصـور مقترح مبنى على نتائـج الدراسة والأبحاث ؛ لتقديم حلول للواقع وتحقيق متطلبات التنمية المهنية المستدامة للمعلم فى ضوء رؤية مصر 2030.واحتياجات سوق العمل .
الكلمات المفتاحية : متطلبـات – رؤية مصـر 2030– سوق العمل
Abstract
Title of the thesis: A suggested proposal for the requirements of sustainable professional development for the teacher in the light of Egypt’s Vision 2030. and the needs of the labor market
The study aimed to identify the reality of sustainable professional development for teachers in light of Egypt’s Vision 2030 and the needs of the labor market among the most important results reached by the study:
عبدالمجيد طه, راضى, عيسى محمــد, سحر, & غزالى, مصطفى حسين سليمان. (2025). تصور مقترح لمتطلبات التنمية المهنية المستدامة للمعلمين فى ضوء رؤية مصر 2030 واحتياجات سوق العمل. مجلة کلية التربية (أسوان), 47(47), 192-212. doi: 10.21608/mkts.2024.298531.1132
MLA
راضى عبدالمجيد طه; سحر عيسى محمــد; مصطفى حسين سليمان غزالى. "تصور مقترح لمتطلبات التنمية المهنية المستدامة للمعلمين فى ضوء رؤية مصر 2030 واحتياجات سوق العمل", مجلة کلية التربية (أسوان), 47, 47, 2025, 192-212. doi: 10.21608/mkts.2024.298531.1132
HARVARD
عبدالمجيد طه, راضى, عيسى محمــد, سحر, غزالى, مصطفى حسين سليمان. (2025). 'تصور مقترح لمتطلبات التنمية المهنية المستدامة للمعلمين فى ضوء رؤية مصر 2030 واحتياجات سوق العمل', مجلة کلية التربية (أسوان), 47(47), pp. 192-212. doi: 10.21608/mkts.2024.298531.1132
VANCOUVER
عبدالمجيد طه, راضى, عيسى محمــد, سحر, غزالى, مصطفى حسين سليمان. تصور مقترح لمتطلبات التنمية المهنية المستدامة للمعلمين فى ضوء رؤية مصر 2030 واحتياجات سوق العمل. مجلة کلية التربية (أسوان), 2025; 47(47): 192-212. doi: 10.21608/mkts.2024.298531.1132