توظيف تطبيق الفيديو القصير تيك توك - TikTok في تنمية بعض مهارات الاتصال اللفظية لدى طلاب الإعلام التربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية الاعلام جامعة السويس

2 كلية التربية النوعية جامعة أسوان

3 كلية التربية النوعية جامعة اسوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية توظيف تطبيق الفيديو القصير تيك توك - TikTok في تنمية مهارات الاتصال اللفظية لدى طلاب الإعلام التربوي، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (70) طالبًا وطالبة بكلية التربية النوعية بجامعة أسوان وذلك علي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية قوامها (35) طالبًا وطالبة، وأخري ضابطة قوامها (35) طالبًا وطالبة، وتم استخدام أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس مهارات الاتصال (إعداد عبدالمعز، 2019)، ومادة المعالجة التجريبية المتمثلة في مقاطع فيديو قصيرة المُدة(إعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي لمقياس مهارات الاتصال. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس مهارات الاتصال لصالح المجموعة التجريبية. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس مهارات الاتصال لصالح التطبيق البعدي.

تطبيق الفيديو القصير تيك توك - TikTok ، مهارات الاتصال اللفظية، طلاب الإعلام التربوي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية