برنامج قائم على التعلم البنائي معزز بتكنولوجيا الهولوجرام فى تدريس العلوم لتنمية الوعي التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم - كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم - كلية التربية -جامعة أسوان

3 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم-كلية التربية – جامعة أسوان

4 قسم المناهج وطرق تدريس العلوم -كلية التربية – جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الى بناء برنامج قائم علي التعلم البنائي معزز بتكنولوجيا الهولوجرام في تدريس العلوم لتنمية الوعي التكنولوجي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية , وتم اتباع المنهج التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة. وقد تكونت مجموعة البحث من عدد (98) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي تم تقسيمهم الي مجموعتين ، مجموعة تجريبية (49) تلميذ وتلميذة ، واخرى ضابطة (49) تلميذ وتلميذة ، وتم اعداد المواد والادوات التالية: قائمة ابعاد الوعي التكنولوجي، دليل المعلم , كتيب التلميذ الوحدة التجريبية للبرنامج , كراسة الانشطة مقياس الوعي التكنولوجي وتوصلت نتائج البحث الى تفوق افراد المجموعة التجريبية في تنمية الوعي التكنولوجي ووجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات افراد تلاميذ وتلميذات مجموعة البحث في التطبيق البعدي لمقياس الوعي التكنولوجي لصالح المجموعة التجريبية , وكذلك في التطبيقى البعدي لصالح المجموعة التجريبية وهذا يدل على فاعلية البرنامج القائم على التعلم البنائي المعزز بتكنولوجيا الهولوجرام فى تدريس العلوم لتنمية أبعاد الوعي التكنولوجي لصالح تلاميذ وتلميذات المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية