استخدام طلاب الإعلام التربوي لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتُه بتنمية الوعي بالتغيرات المناخية لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الإعلام التربوي المُساعد ورئيس قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية - جامعة أسوان

2 مدرس بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية - جامعة أسوان

3 المُعيدة بقسم الإعلام التربوي - كلية التربية النوعية - جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على استخدام طلاب الإعلام التربوي لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتنبؤ بالتغيرات المناخية لديهم، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي(المسح بالعينة)، وتكونت عينة الدراسة من (307) طالبًا بالفرق الأربعة بقسم الإعلام التربوي، كلية التربية النوعية، جامعة أسوان، وتم استخدام أداة الاستبانة، وتوصلت الدراسة: أن الغالبية العظمى من عينة الدراسة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، كما يرون أفراد العينة أنه يُمكنهم الاستفادة من الحلول والمقترحات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي عن تنمية الوعي بالتغيرات المناخية، وكشفت النتائج أيضًا أن مواقع التواصل الاجتماعي تساهم في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية، و أن غالبية أفراد العينة يرون أنه يُمكنهم الاستفادة من الحلول والمقترحات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي عن تنمية الوعي بالتغيرات المناخية،وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين استخدام طلاب الإعلام التربوي لمواقع التواصل الاجتماعي وتنمية الوعي بالتغيرات المناخية عند مستوى دلالة(0.01)، و وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وتنمية الوعي بالتغيرات المناخية عند مستوى دلالة(0.01)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية