مستوى مهارات التحدث لدي أطفال الروضة(KG2)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تربية الطفل – كلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث – كلية التربية – جامعة أسوان

3 قسم المناهج وطرق التدريس -كلية التربية -جامعة اسوان

المستخلص


عنوان البحث: مستوى مهارات التحدث لدي أطفال الروضة(KG2)
جهة الحث: كلية التربية- جامعة أسوان
هدف البحث إلى قياس مستوى مهارات التحدث لدي أطفال الروضة(KG2)، واستخدم البحث المنهج الوصفى، والذي تم استخدام بطاقة الملاحظة كأداة تم تطبيقهاعلى عينه قوامها (20) طفلاً بروضة أحمد محمد عيد بالخرازة- مركز ادفو- محافظة أسوان.
وتوصل البحث إلى أن هناك قصور فى التميير عند النطق بين الحركات القصيرة والطويلة حيث جاءت بنسبة مئوية 58%، وقصور فى النطق بين الاصوات المتشابهة (ذ/ط-ذ/ز-ث/س) حيث جاءت بنسبة مئوية 56%، كذلك قصور في التعبير عن مشاعره بوضوح حيث جاءت بنسبة مئوية 46%، بالإضافة إلى القصور في التعبير عن افكارة بشكل مرتب حيث جاءت بنسبة مئوية 48%.
وقد يرجع ذلك القصور إلى الخجل من التعبير عن مشاعره، وأفكاره، أو قلة الأنشطة التي تقدم للأطفال لتنمية مهارة التحدث عن أنفسهم في جو من الحرية، وقلة الأدوات والوسائل الجاذبة للأطفال التى تساعدههم على التحدث.
الكلمات المفتاحية: مهارات التحدث- أطفال الروضة(KG2)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية