متطلبات تحسين الاداء المهني في التعليم قبل الجامعي بقنا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي متطلبات تطوير الأداء المهني في التعليم قبل الجامعي بقنا ، واستخدم الدراسة الوصفية ، منهج المسح الاجتماعي واعتمد في ادواته علي الاستبانة كأداة له ، حيث تم تطبيقها علي عينة المعلمين بمدارس محافظة قنا، انتهي البحث بان النتائج العامة للدراسة, توصلت الي أن مستوي تحسين الأداء المهني للمعلمين في التعليم قبل الجامعي كان مرتفعًا.
هدف البحث إلي التعرف علي متطلبات تطوير الأداء المهني في التعليم قبل الجامعي بقنا ، واستخدم الدراسة الوصفية ، منهج المسح الاجتماعي واعتمد في ادواته علي الاستبانة كأداة له ، حيث تم تطبيقها علي عينة المعلمين بمدارس محافظة قنا، انتهي البحث بان النتائج العامة للدراسة, توصلت الي أن مستوي تحسين الأداء المهني للمعلمين في التعليم قبل الجامعي كان مرتفعًا.

الكلمات المفتاحية : الأداء المهني ،التعليم قبل الجامعي؛ قنا
The research aimed to identify the requirements for developing professional performance in pre-university education in Qena. It used the descriptive study, the social survey method, and relied on the questionnaire as its tool, which was applied to a sample of teachers in Qena Governorate schools. The research concluded that the general results of the study showed that the level of developing professional performance of teachers in pre-university education was high

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية