فاعلية التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المتفرغ كلية التربية -جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية - كلية التربية -جامعة أسوان

3 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم -كلية التربية - جامعة أسوان.

4 المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، أسوان، مصر

المستخلص

هدف البحث لتقصي فاعلية التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة.و توصل البحث الى أن الأنشطة التعليمية القائمة على التعلم المدمج ذو فاعلية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة حيث بلغ متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والضابطة، في البطاقة ككل، للتطبيق البعدي (10.976)، وهي دالة عند مستوى دلالة (0.01) بدرجة حرية (78)؛ مما يدل على أنه يوجد فرق دال احصائيًا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي، لصالح المتوسط الأعلى، وهو المجموعة التجريبية

Objective of the research: Investigating the effectiveness of blended learning in the development of some language skills in kindergarten children.

Research results: The research concluded that educational activities based on blended learning are effective in the development of some language skills in kindergarten children, as the average scores of the children of the experimental and control group, in the card as a whole, for the dimensional application (10.976), which is significant at a (0.01) level with a degree of freedom (78). This indicates that there is a statistical difference between the average scores of the children of the two experimental and control groups in the dimensional application, in favor of the higher average, which is the experimental group.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية