فاعلية التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات الفنية لدى أطفال الروضة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المتفرغ كلية التربية -جامعة حلوان

2 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم -كلية التربية - جامعة أسوان.

3 المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، أسوان، مصر

المستخلص

هدف البحث: تقصي فاعلية التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات الفنية لدى أطفال الروضة.

تائج البحث: توصل البحث: أن الأنشطة التعليمية القائمة على التعلم المدمج ذو فاعلية في تنمية بعض المهارات الفنية لدى أطفال الروضة حيث بلغ متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والضابطة، في البطاقة ككل، للتطبيق البعدي (111.20)، وهي دالة عند مستوى دلالة (0.01) بدرجة حرية (78)؛ مما يدل على أنه يوجد فرق دال احصائيًا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي، لصالح المتوسط الأعلى، وهو المجموعة التجريبية .

Abstract

Research objective: Investigating the effectiveness of developing some technical skills using blended learning among kindergarten children.

Research results: The research concluded: There is a statistical significant difference at the level of (0.01), between the average scores of children of the two experimental and the control groups, in the application of the technical skills observation card; in favor of the grades of the children of the experimental group.

Research recommendations: Providing kindergartens with educational activities that develop technical skills, and increasing children's motivation to learn through blended learning

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية