مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرُّف على مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبَّقته على عيّنة مُكوّنة من (220) مُعلّما من مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بمدينة بيشة، جرى اختيارهم عشوائيً. وتمثلت أداة الدراسة في استبانة طُبّقت على عينة الدراسة. وتوصّلت الدراسة إلى أن: مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي متحقّق بدرجة متوسطة. ومستوى ممارسة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي متحقق بدرجة عاليَّة. وقد أوصت الدراسة بضرورة تزويد المُعلّمين بالأدوات والموارد اللازمة لتطبيق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في ممارساتهم التعليميَّة. وتصميم وتنفيذ برامج تدريبيَّة مستمرة لمُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة تهدف إلى تعزيز معرفتهم بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مجال التعليم. الكلمات المفتاحيَّة: مُعلّمو الدراسات الإسلاميَّة - أخلاقيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
القحطاني, بخيتان محمد عايض. (2025). مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها. مجلة کلية التربية (أسوان), 47(47), 68-104. doi: 10.21608/mkts.2025.367537.1211
MLA
بخيتان محمد عايض القحطاني. "مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها", مجلة کلية التربية (أسوان), 47, 47, 2025, 68-104. doi: 10.21608/mkts.2025.367537.1211
HARVARD
القحطاني, بخيتان محمد عايض. (2025). 'مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها', مجلة کلية التربية (أسوان), 47(47), pp. 68-104. doi: 10.21608/mkts.2025.367537.1211
VANCOUVER
القحطاني, بخيتان محمد عايض. مستوى معرفة مُعلّمي الدراسات الإسلاميَّة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ومدى ممارستهم لها. مجلة کلية التربية (أسوان), 2025; 47(47): 68-104. doi: 10.21608/mkts.2025.367537.1211