اضطرابات الأكل اضطرابات مزمنة تختل فيها عدة وظائف نفسية، وقد هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الفرق بين مرتفعي ومنخفضي مضطربات الأكل في استراتيجيات التنظيم الانفعالي، والعلاقة بين استراتيجيات التنظيم الانفعالي وكلا من اضطراب فقدان الشهية العصبي واضطراب الشره العصبي. وتمثلت أدوات الدراسة من مقياس اضطرابات الأكل (إعداد الباحث)، ومقياس استراتيجيات التنظيم الانفعالي (إعداد Gratz & Roemer, (2004) وترجمة الباحث)، وقد تكونت عينة الدراسة من 60 طالبة. وأسفرت النتائج عن وجود فروق بين الفرق بين مرتفعي ومنخفضي مضطربات الأكل في استراتيجيات التنظيم الانفعالي في اتجاه مرتفعي مضطربات الأكل، ووجود علاقة بين استراتيجيات التنظيم الانفعالي وكلا من اضطراب فقدان الشهية العصبي واضطراب الشره العصبي، وقد تم في ضوء مناقشة هذه النتائج وضع بعض المقترحات والتوصيات التي أوضحت الفائدة العلمية والتطبيقية للدراسة الحالية في مرحلة التعليم الجامعي.
عبادى, عادل سيد. (2015). استراتيجيات التنظيم الانفعالي واضطرابات الأكل لدى طالبات الجامعة. مجلة کلية التربية (أسوان), 30(30), 358-399. doi: 10.21608/mkts.2015.259259
MLA
عادل سيد عبادى. "استراتيجيات التنظيم الانفعالي واضطرابات الأكل لدى طالبات الجامعة", مجلة کلية التربية (أسوان), 30, 30, 2015, 358-399. doi: 10.21608/mkts.2015.259259
HARVARD
عبادى, عادل سيد. (2015). 'استراتيجيات التنظيم الانفعالي واضطرابات الأكل لدى طالبات الجامعة', مجلة کلية التربية (أسوان), 30(30), pp. 358-399. doi: 10.21608/mkts.2015.259259
VANCOUVER
عبادى, عادل سيد. استراتيجيات التنظيم الانفعالي واضطرابات الأكل لدى طالبات الجامعة. مجلة کلية التربية (أسوان), 2015; 30(30): 358-399. doi: 10.21608/mkts.2015.259259