بعض الاتجاهات الحديثة للتربية الإبداعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

2 مدرس أصول التربية قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة أسوان

الكلمات الرئيسية


1- أحمد نجيب (1994). أدب الأطفال علم وفن. القاهرة. دار الفكر العربى. 2- أحمد محمود عبد المطلب (1990), التربية الإسلامية بين الواقع والمأمول، سوهاج، دار محسن للطباعة. 3- إبراهيم عباس الزهيرى : 2003, تربية المعاقين والموهوبين ونظم تعليمهم (إطار فلسفى وخبرات عالمية)، القاهرة، دار الفكر العربي . 4- أحمد محمد على الزعبى, وفاء سليمان محمد عوجان:(2010)"فاعلية استخدام القصص القرآنى فى تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى طفل الروضة "رسالة ماجستير غير منشورة , جامعة القصيم ,كلية العلوم والآداب بالرس. http://kenanaonline.com/files/0051/51054/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84 5- ثائر سلمان طامى (2013). تربية الإبداع ودورها فى مواجهة تحديات القرن الحادى والعشرين. المديرية العامة لتربية ديالى. مجلة ديالى. العدد الثامن والخمسون . 6- رناد الخطيب، د.ت، تربية طفل الروضة فى الاتحاد السوفيتى واليابان، القاهرة، دار الكتاب للنشر . 7- سهير عبد اللطيف أبو العلا (2002). التربية الإبداعية ضرورة للحياة فى عصر التميز والإبداع. 8- سعيد إسماعيل القاضى(2002): أصول التربية الإسلامية، القاهرة عالم الكتب . 9- سعيد إسماعيل على (2000): القرآن الكريم رؤية تربوية، القاهرة، دار الفكر العربى . 10- شبل بدران (2000). الاتجاهات الحديثة فى تربية طفل ما قبل المدرسة. القاهرة. الدار المصرية اللبنانية. 11- صالح ذياب الهندى :(1990),صورة الطفولة فى التربية الإسلامية ,عمان , دار الفكر للنشر والتوزيع. 12- عادل عبد الله محمد (2004). بعض النماذج الحديثة المفسرة للموهبة رؤية نقدية. جامعة الزقازيق. كلية التربية. المؤتمر العلمى السنوى لقسم أصول التربية . 13- عاطف السيد: د.ت، التربية الإسلامية أصولها ومنهجها ومعلمها, الإسكندرية, الدلتا للطباعة. 14- عبد المنعم أحمد الدردير. دراسات معاصرة فى علم النفس المعرفى. القاهرة. عالم الكتب. 15- عبد الرحمن بن معتوق.(1430هـ). تقنين اختبار تورانس للتفكيرالإبتكارى الشكل (ب) على الطلاب الصم وضعاف السمع فى المرحلة المتوسطة. جامعة ام القرى. كلية التربية. قسم علم النفس. رسالة ماجستير. 16- عبد الودود مكروم (1996): الأصول التربوية لبناء الشخصية المسلمة, القاهرة، دار الفكر العربى . 17- عزة جلال مصطفى : 2010 ,إدارة التطوير برياض الأطفال ( نماذج عربية وعالمية) , القاهرة، دار النشر للجامعات . 18- على خليل مصطفى أبو العنين(1985): فلسفة التربية الإسلامية فى القرآن الكريم، القاهرة، دار الفكر العربى. 19- عواطف إبراهيم محمد (1993). نمو المفاهيم العلمية والطرق الخاصة برياض الأطفال. القاهرة. مكتبة الأنجلو المصرية. 20- فهيم مصطفى ( 2006). الطفل والتربية الإبداعية. ( أساليب تنمية مهارات التفكير فى رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية). القاهرة. دار الفكر العربي . 21- محمد جابر محمود رمضان (2005)، مجالات تربية الطفل فى الأسرة والمدرسة من منظور تكاملى، القاهرة، عالم الكتب. 22- محمد قطب (1993): منهج التربية الإسلامية، القاهرة، دار الشروق . 23- محمد منير مرسى (1982): التربية الإسلامية أصولها وتطورها فى البلاد العربية، القاهرة، عالم الكتب. 24- مقداد يالجن(1986). جوانب التربية الإسلامية. بيروت. دار الريحانى . 25- منى أحمد الأزهرى (2012): الترويح وتربية الأطفال فى الخلاء، مكتبة الأنجلو المصرية . 26- منى محمد على جاد، 2010، مناهج رياض الأطفال فى بعض الدول العربية، القاهرة، دار النشر. 27- مسلم، صحيح مسلم، ترقيم وترتيب محمد فؤاد عبد الباقى (2010): القاهرة, دار ابن حزم . 28- محى الدين أبى زكريا بن شرف النووى (2010): مراجعة: محمد محمد تامر، المجلد الثالث, القاهرة, دار الفجر . 29- هبة حسين طلعت حامد. مراجعة منى محمد على جاد. محاضرات فى مرشد معلمة الروضة فى العمل مع الأطفال. جامعة القاهرة. كلية التربية. قسم العلوم التربوية. 30- هناء بنت هاشم عمر الجفرى(1429هـ): التربية بالقصة فى الإسلام وتطبيقها فى رياض الأطفال . http://www.gulfkids.com/pdf/tarbeah_Hanaa.pdf