هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف اليات تطوير التوجيه الفني في مصر، ولتحقيق هذا الهدف تناولت الدراسة بالتحليل مفهوم التوجيه الفني وأهميته وأهدافه والكفايات اللازمة للموجه الفني وواقع التوجيه في مصر ومعوقاته. وتوصلت الدراسة إلى أن قيام الموجه بأداء دوره المطلوب سوف ينعكس ايجابيًا على مجمل العملية التعليمية؛ لذا ينبغي دراسة مشكلات التوجيه الفني والعمل على حلها.
اسماعيل عثمان, سعيد, فرغلي ضاحي جاد, حاتم, & عباس عثمان, سيد. (2017). تطوير التوجيه الفني في مصر. مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), 204-233. doi: 10.21608/mkts.2017.324647
MLA
سعيد اسماعيل عثمان; حاتم فرغلي ضاحي جاد; سيد عباس عثمان. "تطوير التوجيه الفني في مصر", مجلة کلية التربية (أسوان), 32, 32, 2017, 204-233. doi: 10.21608/mkts.2017.324647
HARVARD
اسماعيل عثمان, سعيد, فرغلي ضاحي جاد, حاتم, عباس عثمان, سيد. (2017). 'تطوير التوجيه الفني في مصر', مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), pp. 204-233. doi: 10.21608/mkts.2017.324647
VANCOUVER
اسماعيل عثمان, سعيد, فرغلي ضاحي جاد, حاتم, عباس عثمان, سيد. تطوير التوجيه الفني في مصر. مجلة کلية التربية (أسوان), 2017; 32(32): 204-233. doi: 10.21608/mkts.2017.324647