هدفت هذه الدراسة الى تصميم وبناء مقياس العنف لدى مراهقين المرحلة الاعدادية بمحافظة اسوان ، والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به، والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته ، وتكونت عينة الدراسة من (120) طالب وطالبة من مراهقين المرحلة الاعدادية ، بمتوسط عمرى بلغ(14.52) سنة، وانحراف معياري قدره (1.130)، وتوصلت الدراسة الى ان مقياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية ، والذى تم اعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالة من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية للمقياس ، وصلاحيته للاستخدام وقدرته على قياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية.
احمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, & ابراهيم هلال محمود, شعبان. (2017). الخصائص السيكومترية لمقياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة اسوان. مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), 497-530. doi: 10.21608/mkts.2017.324656
MLA
خيرى احمد حسين; عادل محمد الصادق; شعبان ابراهيم هلال محمود. "الخصائص السيكومترية لمقياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة اسوان", مجلة کلية التربية (أسوان), 32, 32, 2017, 497-530. doi: 10.21608/mkts.2017.324656
HARVARD
احمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, ابراهيم هلال محمود, شعبان. (2017). 'الخصائص السيكومترية لمقياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة اسوان', مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), pp. 497-530. doi: 10.21608/mkts.2017.324656
VANCOUVER
احمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, ابراهيم هلال محمود, شعبان. الخصائص السيكومترية لمقياس العنف لدى المراهقين من طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة اسوان. مجلة کلية التربية (أسوان), 2017; 32(32): 497-530. doi: 10.21608/mkts.2017.324656