هدفت الدراسة إلى التعرف على أنواع وأسباب الصراعات التنظيمية بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل. واشتملت عينة الدراسة على (124) عضو هيئة تدريس؛ أي ما نسبته (8.99%) من مجتمع الدراسة, تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية. ولجمع البيانات تم تطوير أداة تكونت من ستة مجالات أساسية مثلت أساليب إدارة الصراع التنظيمي, وكان معامل كرونباخ ألفا لثبات الأداة ككل (0,96). وتم تحليل البيانات بالطرق الكمية. أظهرت نتائج الدراسة أن أسلوب " التسوية" في إدارة الصراع التنظيمي هو الأكثر استخداماً, وأن أسلوب "إحالة الصراع لمستوى أعلى" هو الأقل استخداماً من قبل أعضاء هيئة التدريس, كما بينت النتائج أن " المتغيرات الشخصية" هي من أهم أسباب الصراع التنظيمي بين أعضاء هيئة التدريس. وأوصت الدراسة أن تكون أساليب إدارة الصراع مكوناً رئيساً في برامج أعضاء هيئة التدريس التدريبية.
محمد أبو ناصر, فتحي. (2012). إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية (أسوان), 26(26), 133-162. doi: 10.21608/mkts.2012.324923
MLA
فتحي محمد أبو ناصر. "إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس", مجلة کلية التربية (أسوان), 26, 26, 2012, 133-162. doi: 10.21608/mkts.2012.324923
HARVARD
محمد أبو ناصر, فتحي. (2012). 'إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس', مجلة کلية التربية (أسوان), 26(26), pp. 133-162. doi: 10.21608/mkts.2012.324923
VANCOUVER
محمد أبو ناصر, فتحي. إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية (أسوان), 2012; 26(26): 133-162. doi: 10.21608/mkts.2012.324923