الخصائص السيكومترية لمقياس اضطراب التعلم غير اللفظي للمرحلة العمرية(4-9 سنوات)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب -كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ الصحة النفسية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان

3 مدرس الصحة النفسية -كلية التربية - جامعة أسوان

4 قسم الصحة النفسية -كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن اعداد مقياس اضطراب التعلم غير لفظي لدى عينةتكونت من (100  ) مائة طفلاً من الذكور والاناث من الاطفال ذوي الاضطرابات النمائية بمحافظة اسوان، ولقد تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة ويتراوح عمرهم الزمني من (4 – 7) سنوات ونسبة ذكائهم تتراوح بين (70 –  90 )  على مقياس استانفوربينية الصورة الخامسة ومتكافئين في العمر والذكاء واستخدمت هذه العينة بهدف تقدير الخصائص السيكومترية من مؤشرات الصدق والثبات واكتشاف المعوقات والصعوبات التي يمكن أن تواجه الباحث في تطبيق المقياس بالإضافة إلى تحديد متوسط الزمن الذي يمكن أن يستغرقه تطبيق هذه الأداة على عينة الدراسة ،و يتكون المقياس من ( 60) عبارة موزعة على ست أبعاد ،  واظهرت النتائج ثبات وصدق المقياس

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية