الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على أهم ملامح مدرسة المستقبل و الأسس الفكرية و الفلسفية التي تستند عليها ، و اعتمد على المنهج الوصفي ، و تناول مجموعة عناصر أهمها: مُكونات مدرسة المُستقبل، و أنماط الإدارة في مدرسة المُستقبل، وخصائص المُعلم في مدرسة المُستقبل، و خصائص التلميذ في مدرسة المُستقبل، وطبيعة المناهج الدراسية في مدرسة المُستقبل، و مواصفات المبنى المدرسي في مدرسة المُستقبل، و أهم التجهيزات والوسائل التعليمية في مدرسة المُستقبل، و التمويل في مدرسة المُستقبل، وأساليب التقويم المدرسي في مدرسة المُستقبل، و في النهاية حاول البحث صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق نموذج مدرسة المستقبل بالمدارس الإبتدائية بمدينة أسوان.

الكلمات الرئيسية