استهدف البحث الحالي التعرف على أهم ملامح مدرسة المستقبل و الأسس الفكرية و الفلسفية التي تستند عليها ، و اعتمد على المنهج الوصفي ، و تناول مجموعة عناصر أهمها: مُكونات مدرسة المُستقبل، و أنماط الإدارة في مدرسة المُستقبل، وخصائص المُعلم في مدرسة المُستقبل، و خصائص التلميذ في مدرسة المُستقبل، وطبيعة المناهج الدراسية في مدرسة المُستقبل، و مواصفات المبنى المدرسي في مدرسة المُستقبل، و أهم التجهيزات والوسائل التعليمية في مدرسة المُستقبل، و التمويل في مدرسة المُستقبل، وأساليب التقويم المدرسي في مدرسة المُستقبل، و في النهاية حاول البحث صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق نموذج مدرسة المستقبل بالمدارس الإبتدائية بمدينة أسوان.
إسماعيل القاضى, سعيد, فرغلى ضاحى, حاتم, & رضا أبوستة, محمد. (2023). الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية (أسوان), 39(39), 176-203. doi: 10.21608/mkts.2023.343595
MLA
سعيد إسماعيل القاضى; حاتم فرغلى ضاحى; محمد رضا أبوستة. "الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية (أسوان), 39, 39, 2023, 176-203. doi: 10.21608/mkts.2023.343595
HARVARD
إسماعيل القاضى, سعيد, فرغلى ضاحى, حاتم, رضا أبوستة, محمد. (2023). 'الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية', مجلة کلية التربية (أسوان), 39(39), pp. 176-203. doi: 10.21608/mkts.2023.343595
VANCOUVER
إسماعيل القاضى, سعيد, فرغلى ضاحى, حاتم, رضا أبوستة, محمد. الأسس الفكرية و الفلسفية لمدرسة المستقبل : دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية (أسوان), 2023; 39(39): 176-203. doi: 10.21608/mkts.2023.343595