متطلبات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي "بدولة الإمارات"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان

2 أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان

3 قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

هدف البحث الحالي تعرُّف متطلبات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي  بدولة الإمارات، واستخدم البحث المنهج الوصفي (المسحي ـــــ التحليلي)، وتوصل البحث إلى وضع مجموعة من المتطلبات المقترحة لتطوير الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي  بدولة الإمارات ، منها:

تزويد الإدارة المدرسية المجلس التعليمي بالمعلومات المطلوبة إلكترونيًا.
العمل على تشجيع مقترحات العاملين التطويرية للعمل المدرسي.
تفويض الصلاحيات لتمكين العاملين من إنجاز مهماتهم.
تدعيم وتقوية سرعة الاتصال بالإنترنت في جميع مرافق المدرسة.
توافر نظامًا إلكترونيًا لمراقبة العمليات المالية بالمدرسة.
الانتقال من المناهج التقليدية إلى المناهج الذكية المرنة القائمة على الحوسبة.

الكلمات الرئيسية